النظام الغذائى الصحي يقي من العمى

عدد مرات المشاهدة: 69

بين فريق من الباحثين فى الجامعات الامريكية والنيوزيلاندية أن الاشخاص الأكثر استهلاكاً للعناصر الغذائية المفيدة والمكملات الغذائية مثل عنصر الزينك ومادة الاوميجا-3 والاحماض الامينية فى نظامهم الغذائى اليومي هم الاقل عرضة للاصابة بما يعرف بتآكل شبكية العين. وتعد مشكلة تآكل شبكية العين من أهم المشكلات التى تسبب فقدان حاسة الابصار بين أكثر من 6% من الامريكيين ممن تخطو الاربعين من عمرهم ، و بالرغم من ان هذة الحالة يمكن علاجها بالتدخل المبكر سواء بواسطة العقاقير الطبية أوالتدخل الجراحي إلا أن العلاج الطبي لا يتمكن من إعادة التلف الذى حدث بالفعل للشبكية. كما وجد الباحثون أنه من بين الاشخاص الاكثر عرضة لتآكل شبكية العين بفعل العامل الجينى وإنتظموا فى تناول العناصر الغذائية المتكاملة والزينك والاوميجا -3 كانوا الاقل عرضة للاصابة بهذة الحالة المرضية.  

0
بواسطة : love over
بتاريخ : الخميس , 23 مايو 2012

أفضل مقالات الصحة و الطب

  وفقا لدراسة قام بها علماء في جامعة هونغ كونغ  تساهم…
  لست مضطرة بعد اليوم إلى حرمان نفسك من ألذ المأكولات،…
  في بادرة أمل جديدة، يمكن للنساء اللواتي بلغن مرحلة…
  أكد خبراء التغذية، أن الشاي الأخضر يساهم في التقليل…
أظهرت الأبحاث الطبية أن ثمار فاكهة "الأفوكادو" خاصةً…

مقالات عشوائية عن الصحة و الطب

1.     الغثيان والدوار من الأعراض الشائعة بين السيدات…
إنزيم جديد يقي من الأنيميا اكتشف باحثون كنديون في مستشفى…
أكثر النساء يعشقن بشكل جنوني الحلويات بجميع أنواعها، لكن…
أفاد تقرير أميركي، أن التدخين قد يكون مسؤولاً عن 40 مليون…
يصيب الالتهاب الوريدي ‏غالباً الأوردة التي تقع تحت سطح…

تعليقات الأعضاء

رسالة إدارية لا توجد تعليقات كن أول معلق !

إضافة تعليق



AngryBadBeerCoffeeCameraCatClockConfusedSadCyclopsDogDrinkEmbarrassedFilmFoot In Mouth
Glasses CoolGoodIn LoveKissLampLove OverMailMonkeyMusical NotePhonePresentRoseRose DeadShockSkywalker
SmileSmile BigStarThinkingTongueVampireWink        
تابع بوابة نعم على
عن بوابة نعم
مجتمع عربى واحد عبارة عن شبكة إخبارية ترفيهية إجتماعية تتيح للزائر التواصل مع أصدقاء جدد ملائمة لجميع فئات الأعمار لك يستفيد من كل جديد…