زيت الزيتون يقي من الجلطات

عدد مرات المشاهدة: 68

كشفت دراسة فرنسية نشرت في مجلة طب الأعصاب أن وجبة غنية بزيت الزيتون قد تحمي كبار السن من الإصابة بالجلطات الدماغية، التي تعتبر ثالث أكبر مسبب للوفيات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أمراض القلب والسرطان. وأجريت الدراسة على السجلات الطبية واستهلاك زيت الزيتون لنحو 7625 مريضاً، تضمنت أشخاصاً تزيد أعمارهم على 65 عاماً من مدن فرنسية مخلتفة. واتبع المشاركون في الدراسة اختبارات بعد عامين وأربعة أعوام وستة أعوام، وسجلت 148 حالة إصابة بالجلطات بعد أكثر من خمس سنوات. ومقارنة بين من لم يستخدم زيتون الزيتون ومن استخدمه، كانت نسبة الإصابة بين من يستخدمه أقل بحوالي 41 في المائة عن أولئك الذين لم يستخدموه.  

0
بواسطة : love over
بتاريخ : الخميس , 23 مايو 2012

أفضل مقالات الصحة و الطب

  وفقا لدراسة قام بها علماء في جامعة هونغ كونغ  تساهم…
  لست مضطرة بعد اليوم إلى حرمان نفسك من ألذ المأكولات،…
  في بادرة أمل جديدة، يمكن للنساء اللواتي بلغن مرحلة…
  أكد خبراء التغذية، أن الشاي الأخضر يساهم في التقليل…
أظهرت الأبحاث الطبية أن ثمار فاكهة "الأفوكادو" خاصةً…

مقالات عشوائية عن الصحة و الطب

"إن مرض التكسوبلازما toxoplasmosis المشهور "بمرض القطط"…
كشفت دراسة طبية حديثة عن أن الاعتناء بغسيل الايدى بالصابون…
من باب التند�'ر بخلافات الأزواج المتكررة... يُحكى أن زوجًا…
كثيرة هي الأمراض التي تفشت في البشر .. ولم يستطيع أطباء العالم…
هل يجدر بك تناول مكملات الفيتامينات؟ الكلسيوم أو الفيتامين…

تعليقات الأعضاء

رسالة إدارية لا توجد تعليقات كن أول معلق !

إضافة تعليق



AngryBadBeerCoffeeCameraCatClockConfusedSadCyclopsDogDrinkEmbarrassedFilmFoot In Mouth
Glasses CoolGoodIn LoveKissLampLove OverMailMonkeyMusical NotePhonePresentRoseRose DeadShockSkywalker
SmileSmile BigStarThinkingTongueVampireWink        
تابع بوابة نعم على
عن بوابة نعم
مجتمع عربى واحد عبارة عن شبكة إخبارية ترفيهية إجتماعية تتيح للزائر التواصل مع أصدقاء جدد ملائمة لجميع فئات الأعمار لك يستفيد من كل جديد…